المحقق الأستاذ الصرخي الحسني يا دولة الدواعش ابن كثير يذكر أنّ الكلمة الباقية هي في ذرية إبراهيم!!!

المحقق الأستاذ الصرخي الحسني يا دولة الدواعش ابن كثير يذكر أنّ الكلمة الباقية هي في ذرية إبراهيم!!!
.............................................................................................
ذكرت عدة تفاسير للكلمة الباقية 1- في تفسير ابن كثير قال: (وجعلها كلمة باقية في عقبه ) أي: هذه الكلمة، … وهي " لا إله إلا الله " أي: جعلها دائمة في ذريته يقتدي به فيها من هداه الله من ذرية إبراهيم عليه السلام، ( لعلهم يرجعون ) أي: إليها.
2- في تفسير الجلالين قال: (وجعلها) أي: كلمة التوحيد … (كلمة باقية في عقبه) ذريته فلا يزال فيهم من يوحد الله لعلهم؛ أي: أهل مكة يرجعون عما هم عليه إلى دين إبراهيم أبيهم.
وأكد الأستاذ المحقق السيد الصرخي :
وبالتأكيد من ذرية إبراهيم محمد، صلى الله على محمد وآل محمد، الله أكبر الله أكبر الله أكبر اللهم صلِّ على محمد وآل محمد.
ومن ذرية إبراهيم فاطمة وعلي، ومن ذرية إبراهيم الحسن والحسين، ومن ذرية إبراهيم المهدي عليه السلام.
وأكمل الأستاذ المحقق الصرخي:
3- في تفسير الطبري: عن السديّ( فِي عَقِبِهِ ) قال: في عقب إبراهيم آل محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ {وآله}وَسَلَّم. … عن ابن شهاب أنه كان يقول: العقب: الولد, وولد الولد.
4- في تفسير القرطبي: فيه ثلاث مسائل، المسألة الأولى: قوله تعالى: " وجعلها كلمة باقية " … أي وجعل الله هذه الكلمة والمقالة باقية في عقبه، وهم ولده وولد ولده، أي إنهم توارثوا البراءة عن عبادة غير الله، وأوصى بعضهم بعضًا في ذلك
وألفت الأستاذ المحقق موضحا ما يعنيه مفهوم الجعل في الكلمة الباقية وما تقتضيه من براءة العقب والذرية من عبادة الاوثان :
(هذا جعل تشريعي ، تكويني، هذا جعل تكويني، التفت جيدًا: هذه البراءة عن عبادة غير الله من الجعل التكويني الذي جعله الله وحققه الله في ذرية إبراهيم إلى نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بعد هذا يأتي التيمية، يأتي المارقة، يأتي الخوارج، يأتي النواصب يكفرون أبا النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟!!
هنا أثبت الأستاذ المحقق الصرخي المخالفة الصريحة للتيمية لتطبيقات هذه الآية ورغم التفاسير العديدة التي تشير لمحمد واله عليه وعليهم الصلاة والسلام :
يخالفون الإرادة الإلهية والجعل الإلهي ويكذبون الجعل الإلهي ويتمردون على الله؟!! بأي إله وأي إله يتبعون؟!! ذلك الشاب الأمرد القطط الجعد، هل هو الذي أمرهم بمخالفة الله الواحد الأحد؟!!). وقال السدي: هم آل محمد صلى الله عليه {وآله} وسلم. وقال ابن عباس: قوله " في عقبه " أي في خلفه.وقيل: الكلمة النبوة. قال ابن العربي: ولم تزل النبوة باقية في ذرية إبراهيم. والتوحيد هم أصله وغيرهم فيه تبع لهم.
وأضاف الأستاذ المحقق الصرخي ما يتعلق بالانحراف التيمي الجسمي وقوله برؤية الله بعين الرأس :
(إذن من هم أصل التوحيد؟ هم ذرية إبراهيم، هم آل محمد صلى الله على محمد وآل محمد، لنأخذ التوحيد الإلهي، التوحيد الإبراهيمي من محمد وآل محمد، من أمير المؤمنين سيد الموحدين، سلام الله عليه، وأنتم خذوا التوحيد من إلهكم الشاب الأمرد الجعد القطط، خذوا منه التوحيد، خذوا التوحيد من رفيقه من جليسه من نديمه ابن تيمية الذي يراه في المنام ويقضون الليالي والأيام التي ينام فيها في تلك الحبوس وفي تلك السجون، مع الله يعيش، يرى الله في المنام، هذا حسب ما سنعرف بأن هذا الادعاء وهذه القضية الخارجية التي يدافع عنها هي التي دفعت به بأن يأتي بقرآن جديد وبدين جديد وبتكفير المسلمين، سنعرف كيف يدافع عن رؤيا الله في المنام، هذا الذي يصرح به، ومن لحن القول تعرف بأنه حتى الرؤيا بالعين التي في الرأس يقول بها ولا يعترض عليها، ولا يكفر من يقول بها، سيأتي الكلام عن هذا، طبعًا مع الالتقاط من هنا وهناك ومع العشوائية من هنا وهناك، بالتأكيد يقول: وكما نعبر عندما ينحصر هنا ويتضايق هنا يلزم الحجة هنا، يأتي بكلام يتناقض مع ما يتمسك به، يناقض ما يبني عليه، المهم يريد أن يغالط في الموضع، وعندما يأتي في موضع آخر يأتي بكلام يخاف ما ذكره هنا وتجري هذه الأمور على الجهال).الثانية – قال ابن العربي: إنما كانت لإبراهيم في الأعقاب موصولة بالأحقاب بدعوتيه المجابتين، إحداهما في قوله " إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي(دعوى مستجابة لكن يستثنى منها الظالم) قال لا ينال عهدي الظالمين" (3) [ البقرة: 124 ] فقد قال نعم إلا من ظلم منهم فلا عهد.
وأوضح الأستاذ المحقق الصرخي حول ما يستثنى من الإمامة من الظالمين :
(إذن هذه الإمامة يستثنى منها الظالم وابن تيمية والمارقة وإله المارقة الشاب الأمرد الجعد القطط يأمرهم أن تكون الإمامة والخلافة ليزيد، للفاسق، للفاجر، للماجن، لشارب الخمر، للظالم للقاتل، لمنتهك الحرمات، للمعتدي على الأعراض، وللوليد بن يزيد المواني الذي له مواصفات يزيد السفياني وأكثر، هذا إمام وهذا إمام، الله سبحانه وتعالى يقول: لا ينال عهدي الظالمين، وابن تيمية والمارقة يجعلون عهد الله للظالم ومن حق الظالم، يجعلون عهد الله بيد فاسق، بيد فاجر، بيد منتهك الحرمات، مخالفة صريحة لأمر الله ، مخالفة صريحة للتشريع الإلهي، مخالفة صريحة للنص القرآني، هذه الدعوة الأولى)
ثانيهما قوله " واجنبني وبني أن نعبد الأصنام " (4) [ إبراهيم: 35 ]. … وقيل: بل الأولى قوله " واجعل لي لسان صدق في الآخرين ".
أثبته في محاضرته الأستاذ المحقق: 
يا دولة الدواعش ابن كثير يذكر أنّ الكلمة الباقية هي في ذرية إبراهيم!!!
العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!..العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2.. 11- الكَلِمَةٌ البَاقِيَةٌ: قال تعالى: {{بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَ?نِ الرَّحِيمِ... وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ?26? إِلَّا الَّذِي فَطَرَنِي فَإِنَّهُ سَيَهْدِينِ ?27? وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ?28? بَلْ مَتَّعْتُ هَ?ؤُلَاءِ وَآبَاءَهُمْ حَتَّى? جَاءَهُمُ الْحَقُّ وَرَسُولٌ مُبِينٌ}}. (الزخرف)//1- تفسير ابن كثير: {{وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ}}: {وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ}‏، أي هذه الكلمة وهي‏ { ‏لا إله إلا اللّه‏}، أي جعلها دائمة في ذريته، يقتدي به فيها مَن هداه اللّه (تعالى)، مِن ذرية إبراهيم (عليه الصلاة والسلام)‏، {‏لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ}، ‏أي إليها.2..4..//12- الكَلِمَةٌ الطَيِّبَةٌ:..13- الأمانةُ والأمينُ والميثاقُ الغليظُ:...
اذن أن الكلمة الباقية هم أهل البيت عليه السلام 
------
علي البيضاني...

5

  1. حقيقتا ان بحوث السيد الحسني تشفي الصدور

  2. حيا الله البيضاني مقال روعه

  3. محاظرات السيد الصرخي الحسني تعالج وتصحح الافكار والقناعات والمفاهيم والمعتقدات الخاطئه والمنحرفه التي وضعة بين التراث الاسلامي وعلى مر التاريخ منقبل الاموين ووعاظهم المنحرفين امثال شيخ الخوارج ابن تيمه

التعليقات


يرجى الإنتباه إلى أنه: لن يتم نشر المرفقات.

إذا أردت أن تنشر أي شيء (صور، خرائط، فيديو،مقال،قصيدة)ضع كل ذلك داخل مضمون الرسالة نفسها

الموقع غير مسئول عن المشاركات والمقالات والتعليقات، ويتحمل مسئوليتها أصحابها

الموقع غير مسئول عن أية أخطاء ترد في المشاركات

الموقع غير مسئول عن الأخطاء اللغوية أو النحوية أو الإملائية أو الأخطاء التاريخية أو الجغرافية أو العلمية

يتم نشر المقال كما تم إرساله من كاتبه دون أية مراجعات لغوية أو علمية

أنت مسئول مسئولية تامة عن أفكارك وكتاباتك ومقالاتك

شروط النشر:
1- المشاركات والتعليقات والآراء والصور والفيديوهات المطروحة في الموقع، لا تمثّل وجهة نظر الموقع بل وجهة نظر كاتبها فقط و لذلك فإن إدارة الموقع لا تتحمل مسؤولية محتوى أي مشاركة .
2- المقالات المنشورة في الموقع يجب أن لا تحتوي على أية مضمون يشجع على الانحلال أو الجريمة.
3- أن تتقي الله فيما تكتب من مقالات وآراء لأنك محاسب على كل شاردة وواردة في مقالك.
4- أن لا يحتوي المقال أو الرأي على أي محرمات من أغاني وصور فاضحه.
5- أن لا يحتوي المقال على أي فضائح أو تهجّم على الحكام والرؤساء والدول والشخصيات العامة والمشهورة .
6- أن يكون اسم مقالك واضحًا ودالاً على ما يحتويه من أفكار وآراء .
7- أن يكتب رابط المقال الأصلي إذا كان المقال منقولاً من مكان آخر .

- الإعلانات المنشورة في الموقع:
أـ يجب أن لا تحتوي على أي إساءة للدين الإسلامي وللقيم والتقاليد الاجتماعية.
ب - يجب أن لا تخالف القوانين المعمول بها في الدول.
ج – أن لا يقدم الإعلان عروض الزواج أو أي نوع من العلاقات بين الجنسين.
د - الموقع لا يتقاضى أي عمولة على أي عملية بيع و شراء على الموقع.
هـ - أن لا تكون المواد المعلن عنها متعلقة بمؤثرات عقلية أو مخدرات أو سجائر.
و - أن لا يتضمن الإعلان عرض مواد مهربة ووجودها غير قانوني.


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة وإنما تعبر عن رأى كاتبها

عدد الزائرين

عدد الموضوعات

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديد الموقع

بحث في هذا الموقع