أئمة المارقة يخالفون ثوابت الإسلام، الصوْمُ، مثالًا!!!

مصطفى البياتي
جاء في الصحيحين عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بُنِيَ الإِسْلامُ عَلَى خَمْسٍ شَهَادَةِ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ وَالْحَجِّ وَصَوْمِ رَمَضَانَ "
وسنتحدّث عن الركن الأخير، وهو صوم رمضان وكيف كانت أحوال أئمة المارقة الدواعش عند قدوم شهر رمضان الذي فرض الله فيه الصوم وهو ركن من أركان الإسلام التي بني عليها، والمقصود منه حبس النفْس عن الشهوات، وفِطامها عن المألوفات، وتعديل قوتها الشهوانية، لتستعد لطلب ما فيه غاية سعادتها ونعيمها، والصيام ليس مقتصرًا على المسلمين فقط، بل حتى في الديانات الأخرى.
قال تعالى (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون).
وما يهمنا هو أنّ الصومَ عبادةٌ اتفق عليها جميع المسلمين، وهي شريعةٌ سارَ عليها النبي والصحابة ومن تبعهم من الصالحين، وعليه فإنّ مخالفة الشريعة تعني مخالفة النبي وعصيان الله وهو أمر حذّر منه جميع الأنبياء والأولياء؛ لأن أئمة المارقة دائمًا يبررون لسلاطينهم مخالفة الشريعة رغم أنهم يذكرون في كتبهم أن فيه مخالفةٍ لأمر الله تعالى وكيف يسمونه في كتبهم.. وسنتطرق الى ما ذكروه من تعريف الائمة الاثنى عشر الذين ذكرهم النبي وكيف تقتدي بهم الناس؟!!!
ومِن هؤلاء الأئمة عند المارقة، فقد جاء في شذرات الذهب لِعبد الحي الحنبلي، يذكر عن هذا أمير المؤمنين الخليفة والإمام الثاني عشر، المهدي الثاني عشر، الخليفة الثاني عشر عند المارقة قال: ومن مجونه (الوليد بن يزيد) أيضًا على شرابه قوله لساقيه:
اسقني يا يزيد بالقِرْقارة ... قد طربْنا وحنّت الزمّارة
اسقني، اسقني فإنّ ذنوبي قد أحاطت فما لها كَفّارة
وقرأ ذات يوم (وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ (*) مِّن وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِن مَّاءٍ صَدِيدٍ) فدعا بالمصحف، فنصبه غرضًا وأقبل يرميه وهو يقول:
أتوعد كل جبار عنيد … فها أنا ذاك جبار عنيد
إذا ما جئت ربك يوم حشرٍ … فقل يا رب خرقني الوليد.
وفي فوات الوفيات للكتبي، تحقيق إحسان عباس، ونفس المعنى في الأغاني، ج7، وفي الخزائن ج1، في تاريخ الخميس ج2، وتاريخ الإسلام وتاريخ الخلفاء وخلاصة الذهب المسبوك، قال الشيخ شمس الدين: ولم يصح عنه كفر، لكنه اشتغل بالخمر واللياطة فخرجوا عليه لذلك...
وهنا علّق الأستاذ المحقّق السيد الصرخي على هذا الأمر قائلًا ومخاطبًا أئمّةَ المارقة:
(ندعو مَن يلاحق الناس بتهمة المثلية واللياطة وشرب الخمر، الآن ممن ينتهجوا منهج التكفير التيمي، أنْ يلاحقوا الوليد الخليفة الثاني عشر، الإمام الثاني عشر، أن يلاحقوا إمامهم ويقيموا عليه الحدّ، حد شرب الخمر، وحدّ اللياطة، وحدّ الزنى، وحدّ الزندقة).انتهى تعليق الأستاذ المحقّق.
وقال صاحب الأشعار بما للملوك من نوادر والأشعار: 
(( كان ربما صلى سكران، وكان في أيام هشام ينتظر الخلافة يومًا، فيومًا ففتح يومًا المصحف فطلع (وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ) فجعل المصحف هدفًا للسهام، وجعل يرمي نحو تلك الآية ..
ويقول:
تهدد كل جبار عنيد *** فها أنا ذاك جبار عنيد
إذا ما جئت ربك يوم حشرٍ *** فقل يا ربي مزقني الوليد
واستقبل شهر الصوم في خلافتهِ بالمجون والشرب، فوعظ في ذلك فقال:
ألا من مبلغ الرحمن عني *** بأني تارك شهر الصيام
فقل لله يمنعني شرابي *** وقل لله يمنعني طعامي.
لاحظوا كيف كان أئمة المارقة الاثنى عشر الذين تحدث عنهم النبي (صلى الله عليه وسلم ) كما يزعمُ ابن تيمية! وكيف استقبلوا شهر الصيام، وكيف يمدحهم ابن تيمية ومَن على شاكلتهِ!!!

التعليقات


يرجى الإنتباه إلى أنه: لن يتم نشر المرفقات.

إذا أردت أن تنشر أي شيء (صور، خرائط، فيديو،مقال،قصيدة)ضع كل ذلك داخل مضمون الرسالة نفسها

الموقع غير مسئول عن المشاركات والمقالات والتعليقات، ويتحمل مسئوليتها أصحابها

الموقع غير مسئول عن أية أخطاء ترد في المشاركات

الموقع غير مسئول عن الأخطاء اللغوية أو النحوية أو الإملائية أو الأخطاء التاريخية أو الجغرافية أو العلمية

يتم نشر المقال كما تم إرساله من كاتبه دون أية مراجعات لغوية أو علمية

أنت مسئول مسئولية تامة عن أفكارك وكتاباتك ومقالاتك

شروط النشر:
1- المشاركات والتعليقات والآراء والصور والفيديوهات المطروحة في الموقع، لا تمثّل وجهة نظر الموقع بل وجهة نظر كاتبها فقط و لذلك فإن إدارة الموقع لا تتحمل مسؤولية محتوى أي مشاركة .
2- المقالات المنشورة في الموقع يجب أن لا تحتوي على أية مضمون يشجع على الانحلال أو الجريمة.
3- أن تتقي الله فيما تكتب من مقالات وآراء لأنك محاسب على كل شاردة وواردة في مقالك.
4- أن لا يحتوي المقال أو الرأي على أي محرمات من أغاني وصور فاضحه.
5- أن لا يحتوي المقال على أي فضائح أو تهجّم على الحكام والرؤساء والدول والشخصيات العامة والمشهورة .
6- أن يكون اسم مقالك واضحًا ودالاً على ما يحتويه من أفكار وآراء .
7- أن يكتب رابط المقال الأصلي إذا كان المقال منقولاً من مكان آخر .

- الإعلانات المنشورة في الموقع:
أـ يجب أن لا تحتوي على أي إساءة للدين الإسلامي وللقيم والتقاليد الاجتماعية.
ب - يجب أن لا تخالف القوانين المعمول بها في الدول.
ج – أن لا يقدم الإعلان عروض الزواج أو أي نوع من العلاقات بين الجنسين.
د - الموقع لا يتقاضى أي عمولة على أي عملية بيع و شراء على الموقع.
هـ - أن لا تكون المواد المعلن عنها متعلقة بمؤثرات عقلية أو مخدرات أو سجائر.
و - أن لا يتضمن الإعلان عرض مواد مهربة ووجودها غير قانوني.


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة وإنما تعبر عن رأى كاتبها

عدد الزائرين

عدد الموضوعات

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديد الموقع

بحث في هذا الموقع