نعم للشور.. لماذا أنت منزعج؟؟

بقلم :قيس المعاضيدي
الثورة الحسينية تحتاج الكلمة الصادقة والموعظة الحسنة والموقف المشرف والتصرف المرشد الناصح ، والكلام الهادف ذو العبر والدروس ، وكل ذلك يعني ترجمة تلك الملحمة الإلهية الخالدة في العقول بصدق وشعور عالي وذوبان بعمق الحدث وبفهم ذات وعي عالي .ولا نعني أننا نسمح أو نتغاضى عن شعائر ذي فكر يشوه القضية نرجو الانتباه .لكن أيضاً أن لا نكون منغلقين على فكر وأن وجدت فكرة أخرى لماذا نحاربها بكل ما أوتينا من قوة ،وهذا يفهم أننا اعتنقنا تلك الفكرة أو اتخذناها طريقاً لكسب عقول الناس لنجعلهم منقادين لنا ويطيعونا طاعة عمياء بظل الثورة الحسينية وندخل أي فكرة أخرى تحت مظلة الشعائر الحسينية .وهذا ما اتخذ من قبل من وجد لتمرير أغراض أخرى ......!!!.
واليوم وجد الشور. عفواً موجود سابقاً ولكن عتم عليه وهمش وأقصي من يؤديه بكلمات نابية وعبارات جارحة!!!! وكأنما القضية معبر حدودي لا يدخل أحد إلا إذا حصل على تأشير فلان . وإن لم يحصل فالبضاعة فاسدة وووو.وإن وافق وحصل على الرخصة لا يسأل عما تعرض من بضاعة لأنها مرخصة من قبله .لأن هنالك من استغل الشعائر الحسينية لإيقاع وتشويه خصمه .وهذا ظهر من خلال تأدية (الشور والبندرية )ورغم كل الأدلة فإن البعض لم يقتنع بها ولم يثنِ عزمه على محاربتها .!!! وهذا يفهم منه أن من يحاربها هو غير محكم لعقله وغير مكترث لما يقال لأنه تحجر عقله على فكرة معينة وتدر عليه أرباح ووجاهة .وإن من أدى الشور والبندرية اعتبر خارج الثورة الحسينية أو خارج الإسلام .واليوم وقد وجد من أحيا هذه الشعائر مع الوضوح وصدق المشاعر .وإذا لاحظنا أن ما يطرح في هذه الشعائر إنما هي لوحة فنية ترسم القضية الحسينية بأنامل شبابية متلهفة للسير في الطريق الحسيني، ورغم ذلك لم يقبل منه لأنها جاءت من المرجع الصرخي ..وكانت مطروحة ولم تعاض مثلما موجود الآن . كما رفضت سابقاً كل أفكاره الهادفة النيرة ولو أشعل عشرة شموع كما يقال .
فنقول نحن مع الشور ولو انزعج من انزعج ورفض من يرفض وهذا منهجنا الحسيني الشبابي المسلم الواعد .وإليكم ماذا رسمت الأنامل الشبابية وصدحت الحناجر الحسينية .فالنطلع .
https://www.youtube.com/watch?v=bAF675h0BcU
   

التعليقات


يرجى الإنتباه إلى أنه: لن يتم نشر المرفقات.

إذا أردت أن تنشر أي شيء (صور، خرائط، فيديو،مقال،قصيدة)ضع كل ذلك داخل مضمون الرسالة نفسها

الموقع غير مسئول عن المشاركات والمقالات والتعليقات، ويتحمل مسئوليتها أصحابها

الموقع غير مسئول عن أية أخطاء ترد في المشاركات

الموقع غير مسئول عن الأخطاء اللغوية أو النحوية أو الإملائية أو الأخطاء التاريخية أو الجغرافية أو العلمية

يتم نشر المقال كما تم إرساله من كاتبه دون أية مراجعات لغوية أو علمية

أنت مسئول مسئولية تامة عن أفكارك وكتاباتك ومقالاتك

شروط النشر:
1- المشاركات والتعليقات والآراء والصور والفيديوهات المطروحة في الموقع، لا تمثّل وجهة نظر الموقع بل وجهة نظر كاتبها فقط و لذلك فإن إدارة الموقع لا تتحمل مسؤولية محتوى أي مشاركة .
2- المقالات المنشورة في الموقع يجب أن لا تحتوي على أية مضمون يشجع على الانحلال أو الجريمة.
3- أن تتقي الله فيما تكتب من مقالات وآراء لأنك محاسب على كل شاردة وواردة في مقالك.
4- أن لا يحتوي المقال أو الرأي على أي محرمات من أغاني وصور فاضحه.
5- أن لا يحتوي المقال على أي فضائح أو تهجّم على الحكام والرؤساء والدول والشخصيات العامة والمشهورة .
6- أن يكون اسم مقالك واضحًا ودالاً على ما يحتويه من أفكار وآراء .
7- أن يكتب رابط المقال الأصلي إذا كان المقال منقولاً من مكان آخر .

- الإعلانات المنشورة في الموقع:
أـ يجب أن لا تحتوي على أي إساءة للدين الإسلامي وللقيم والتقاليد الاجتماعية.
ب - يجب أن لا تخالف القوانين المعمول بها في الدول.
ج – أن لا يقدم الإعلان عروض الزواج أو أي نوع من العلاقات بين الجنسين.
د - الموقع لا يتقاضى أي عمولة على أي عملية بيع و شراء على الموقع.
هـ - أن لا تكون المواد المعلن عنها متعلقة بمؤثرات عقلية أو مخدرات أو سجائر.
و - أن لا يتضمن الإعلان عرض مواد مهربة ووجودها غير قانوني.


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة وإنما تعبر عن رأى كاتبها

عدد الزائرين

عدد الموضوعات

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديد الموقع

بحث في هذا الموقع