حُبُّ الصحابةِ الزّائِفُ غايتُهُ تَفْرِقةُ المسلميــن، ابن تَيميّة مِصْداقًا.. في فِكر المحقّق الصرخي!!!

حُبُّ الصحابةِ الزّائِفُ غايتُهُ تَفْرِقةُ المسلميــن، ابن تَيميّة مِصْداقًا.. في فِكر المحقّق الصرخي!!!
----------
فلاح الخالدي
كثيرًا ما سمعْنا ونَسمع كلَّ يومٍ بطبولٍ للتفْرِقةِ والشحن الطائفيّ تُقْرَعُ كلُّ ساعةٍ ودقيقةٍ!! والإعلامُ مُسخَّرٌ لذلك، من قنواتٍ فضائيةٍ وعالَم النتِّ، يَعجُّ مُرَوِّجًا: إنّ الدواعشَ أتباعَ ابن تيمية يدافعون عن الصحابة!!
والقصدُ بالطبْعِ مِن هذا هو: شقُّ عَصا المسلمين، وجعلهم طرائِقًا قُددًا، لسهولة السيْطرة عليهم وعلى مقدراتهم!
وفعلًا قد حصلَ هذا، ومع الأسف أنّ البعضَّ صدّقَ في منهج التيمية واعتقد أنّهُ مِنهم، وأنّهُ المدافعُ عن عقائدِهم ومناهِجِهم!!
وفي حقيقةِ الأمر أنّهم خوارج مَرَقوا مِن الدين وليس لهم دين ولا منهج، بل أسّسوا منهجًا خارجًا عن تعاليم الإسلام، وأول مَنْ أسّس لانتهاك أعراض الصحابة، سادة وقادة وخلفاء المنهج التيمي ومنهم معاوية، عندما أمَرَ بِسبِّ علـيٍّ -عليه السلام- أحدُ صحابةِ رسول الله وابنُ عَمِّهِ وأحدُ خُلَفاءِ المسلمين، وذلك السبُّ لِعَليِّ، قد تمَّ تطبيقهُ في أي مكان؟!!!
الجوابُ مشهور: مِن على مِنْبَرِ خليفة الإسلام، خليفة رسول الله، معاوية، كما يدَّعون أتباع منهج التزيف والخداع والتدليس.. المارقون التيميّة الخوارج!!!

بل الأدهى مِن ذلك، هو تغريرهم بغالبية المسلمين: إنّ سَبَّ عليٍّ هو تقرُّبٌ الى الله،
واستمرَّ ذلك السبُّ بأمرِ معاوية -خليفة ابن تيمية وأتباعه- لِمدّةِ عشرين سنة !!!
ومِن بعدِها ابْنُهُ "يَزيد" الفاجر الفاسق.. عندما انتهك حُرمات الصحابة في المدينة، وهذا ليس افتراءً، بل ما تذكرُهُ كُتبُهم ومؤلّفاتُهم!!!
ولأجل القضاء على هذه الفتنة وهذه الفئة الضالة وكشف نواياها...فقدْ قام الأستاذ المحقّق الصرخي.. منفرِدًا بالتحقيق بحثًّا وتَقصِّيًَا في رواياتِ وكُتُبِ أئمةِ التيمية،
فقدْ أظهر فيها أنَّ مَن نَصّبَ نفسهُ مدافعًا عن الصحابة، تَبَيّنَ هو أولُ مَنْ أسّس لانتهاك حُرمات الصحابةِ وسبّهم!!! 
وذلك في محاضرتِهِ العقائدية {3} من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)" حيثُ، قال فيها:
((مجموع فتاوى ابن تيمية، ج3، ابن تيمية، العقيدة، كتاب مُجمل اعتقاد السلف، الوصية الكبرى، فصول في بيان أصول الباطل التي ابتدعها مَن مرق من السنّة، فصل في الاقتصاد والاعتدال في أمْرِ الصحابة والقرابة، قال ابن تيمية: الأمر الثاني: إنّ أهلَ المدينةِ النبويّةِ نقضوا بيعةَ يزيدٍ وأخرجوا نوّابه وأهله، فبَعثَ عليهم جيشًا وأمَرَهُ إذا لَمْ يطيعوه بَعد ثلاثٍ أنْ يدخلَها بالسيف ويبيحها ثلاثًا، فصارَ عسكرهُ في المدينة النبوية ثلاثًا، يقتلون وينهبون ويفتضّون الفروج المحرّمة 

وهنا عَلّقَ الأستاذ المحقّق الصرخي مُسْتَدِلًّا:
يا أتباع ابن تيمية، هل تريدون أوضح من هذا الدليل و البرهان على سقم ما أنتم فيه وبطلان تقليدكم باتّباعكم ابن تيمية؟!!! انظروا واقرؤوا، هذا هو ابن تيمية إمامكم يقرّ ويعترف بأفعال يزيد إمامكم وخليفتكم، يقول ابن تيمية عن يزيد: ( فصارَ عسكرُهُ في المدينة النبوية ثلاثًا يقتلون وينهبون ويفتضّون الفروج المحرّمة)).انتهى استدلال الأستاذ المحقّق الصرخي. 
وبَعد كلِّ ما تقدّمَ هل يبقى عذرٌ لِمن غُرِّرَ به مِن ضعاف النفوس والمتوهمين..
ُ على أنَّ ابنَ تيمية يستحقُّ هذا اللّقب: شيخ الإسلام، أو أنّهُ مُجدِّدًا وغيرها مِن الألقاب الرنّانة ؟!! وهل كان تجديده، هو إعادة أمجاد أئمتهِ الأمويين في تفْرِقةِ المسلمين وقتلُ كلَّ مَن يعارضهم، حتى لو كانوا أصحاب رسول الله وعوائلهم؟!!! كما حَدَثَ في جريمةِ الطفِّ ضِدّ الحسين سِبْط الرسول الأكرم -عليهما أفضل الصلاة وأتمّ التسليم -.

التعليقات


يرجى الإنتباه إلى أنه: لن يتم نشر المرفقات.

إذا أردت أن تنشر أي شيء (صور، خرائط، فيديو،مقال،قصيدة)ضع كل ذلك داخل مضمون الرسالة نفسها

الموقع غير مسئول عن المشاركات والمقالات والتعليقات، ويتحمل مسئوليتها أصحابها

الموقع غير مسئول عن أية أخطاء ترد في المشاركات

الموقع غير مسئول عن الأخطاء اللغوية أو النحوية أو الإملائية أو الأخطاء التاريخية أو الجغرافية أو العلمية

يتم نشر المقال كما تم إرساله من كاتبه دون أية مراجعات لغوية أو علمية

أنت مسئول مسئولية تامة عن أفكارك وكتاباتك ومقالاتك

شروط النشر:
1- المشاركات والتعليقات والآراء والصور والفيديوهات المطروحة في الموقع، لا تمثّل وجهة نظر الموقع بل وجهة نظر كاتبها فقط و لذلك فإن إدارة الموقع لا تتحمل مسؤولية محتوى أي مشاركة .
2- المقالات المنشورة في الموقع يجب أن لا تحتوي على أية مضمون يشجع على الانحلال أو الجريمة.
3- أن تتقي الله فيما تكتب من مقالات وآراء لأنك محاسب على كل شاردة وواردة في مقالك.
4- أن لا يحتوي المقال أو الرأي على أي محرمات من أغاني وصور فاضحه.
5- أن لا يحتوي المقال على أي فضائح أو تهجّم على الحكام والرؤساء والدول والشخصيات العامة والمشهورة .
6- أن يكون اسم مقالك واضحًا ودالاً على ما يحتويه من أفكار وآراء .
7- أن يكتب رابط المقال الأصلي إذا كان المقال منقولاً من مكان آخر .

- الإعلانات المنشورة في الموقع:
أـ يجب أن لا تحتوي على أي إساءة للدين الإسلامي وللقيم والتقاليد الاجتماعية.
ب - يجب أن لا تخالف القوانين المعمول بها في الدول.
ج – أن لا يقدم الإعلان عروض الزواج أو أي نوع من العلاقات بين الجنسين.
د - الموقع لا يتقاضى أي عمولة على أي عملية بيع و شراء على الموقع.
هـ - أن لا تكون المواد المعلن عنها متعلقة بمؤثرات عقلية أو مخدرات أو سجائر.
و - أن لا يتضمن الإعلان عرض مواد مهربة ووجودها غير قانوني.


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة وإنما تعبر عن رأى كاتبها

عدد الزائرين

عدد الموضوعات

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديد الموقع

بحث في هذا الموقع